عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه

عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه

تهدف عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه إلى تحسين مظهر الوجه واستعادة الشباب والحيوية، وهي واحدة من التقنيات تتم عن طريق نقل الدهون الموجودة في أجزاء أخرى من الجسم إلى الوجه، مما يقوي ويحسن ملمس الجلد ويمنحه مظهرًا أكثر شبابًا وحيوية.

ما هي الطريقة التي يتم من خلالها حقن الدهون الذاتية في الوجه؟

إن عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه تُعد إجراءً تجميلياً يهدف إلى تعزيز الحجم وتحسين الشكل والمظهر العام للوجه باستخدام الدهون الطبيعية المُستخرجة من جسم الفرد نفسه. هذه العملية تُعد طريقة فعالة وآمنة للحصول على نتائج طبيعية ودائمة في تحسين مظهر الوجه.

في عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه، يتم أولاً جمع الدهون من منطقة محددة في الجسم، مثل البطن أو الأرداف، باستخدام تقنيات شفط الدهون. ثم يتم معالجة الدهون التي تم جمعها لفصل الدهون الحية عن السوائل والشوائب الأخرى. بعد ذلك، يتم حقن الدهون الحية في مناطق الوجه المستهدفة باستخدام إبر مخصصة.

يتم استخدام حقن الدهون الذاتية للعلاج من مشاكل تجميلية متنوعة في الوجه، بما في ذلك:

  1. يمكنم ملء التجاعيد والخطوط العميقة في الوجه، مثل التجاعيد الأنفية والتجاعيد حول الفم والعينين، عن طريق حقن الدهون الخاصة بالجسم. تؤدي هذه العملية إلى تحسين واضح في ملمس البشرة وملء المناطق المترهلة.
  2. تعزيز الشفاه: يمكن تكبير الشفاه وتحسين رطوبتها من خلال حقن الدهون الخاصة بالجسم. يمكن تحسين شكل الشفاه وتعزيز توازنها باستخدام هذه الطريقة.
  3. قد يتم تعزيز مظهر الخدين والذقن والفك من خلال إجراء حقن الدهون الذاتية. يساعد هذا الإجراء على تحسين تحديد الوجه وتعزيز التوازن الجمالي لملامح الوجه.

تتمتع عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه بعدة مزايا. فهي تستخدم مادة طبيعية مأخوذة من جسم الفرد نفسه، مما يقلل من مخاطر حدوث حساسية أو رفض للمادة المستخدمة من قبل جسم الشخص. كما تحقق نتائج طبيعية ودائمة، إذ تعتمد على استخدام الدهون الحية التي تحتوي على خلايا جذعية قادرة على الصمود والاستمرار في الوظائف.

كيفية تنفيذ عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه

  1. الاستشارة مع الطبيب المختص: يتعين أن تبدأ العملية بزيارة الطبيب المؤهل وذو الخبرة في حقن الدهون الذاتية. سيقوم الطبيب بتقييم وجهك ومناقشة توقعاتك والأهداف التي ترغب في تحقيقها.
  2. يتم استخلاص الدهون بعناية من مناطق مختلفة من الجسم مثل البطن أو الفخذين
  3. تجهيز الدهون: بعد استخلاص الدهون من الجسم، يتم إعدادها للاستخدام في حقن الوجه. يتم ذلك بفصل الدهون عن السوائل وتركيزها للحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  4. تعتبر عملية حقن الدهون أمرًا يدور حول حقن الأماكن التي يتمنى المريض تحسينها، مثل الخدين والشفتين والذقن. يتم استخدام إبر رفيعة ودقيقة لإدخال الدهون بطريقة متساوية ودقيقة في طبقات الجلد الرقيقة.
  5. مرحلة التجديد والتعافي: في هذه المرحلة، يحدث تجديد الخلايا واستقرار الدهون المحقونة في الوجه بعد العملية. يُطلب من المريض أن يتبع تعليمات الرعاية اللاحقة التي يوجهها الطبيب، مثل استخدام الكمادات الباردة لتقليل الورم وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  6. ستبدأ النتائج بالظهور تدريجيا بعد انتهاء فترة الشفاء. ستراقب تحسنا في نسيج وامتلاء الوجه، وزيادة الحيوية والشباب.

تعرف علي :- عملية رفع الجبهة.

نتائج إجراء حقن الدهون الذاتية في الوجه

تتأثر نتائج عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه بعدة عوامل، بما في ذلك التقنية المستخدمة ومستوى خبرة الجراح وتوقعات المريض. ومع ذلك، بصفة عامة، تتضمن النتائج الإيجابية التالية:

  1. تعزيز مظهر الوجه: تعمل حقن الدهون الذاتية على استعادة الحيوية والامتلاء للوجه الذي يفقده الجسم تدريجيًا مع التقدم في العمر. بإمكانها تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء وشد الجلد المترهل.
  2. تجديد حجم الوجه من خلال حقن الدهون الذاتية هو طريقة فعالة لزيادة حجم الخدين والشفتين والذقن. إن زيادة الحجم هي خيار مناسب للأشخاص الراغبين في تحسين ملامح وجوههم وإظهار مظهرٍ أكثر شبابًا وجاذبية.
  3. تحقيق نتائج طبيعية ودائمة ممكن بفضل استخدام الدهون الذاتية، حيث لا يوجد خطورة من رفض الجسم لها أو حدوث تفاعلات غير مرغوبة كما يحدث بعض الأحيان مع المواد التعبئة البديلة.
  4. تعزيز مرونة الجلد: تحمل الدهون الذاتية خلايا جذعية تعمل على تجديد وتعزيز مرونة الجلد. يمكن أن تسهم هذه الخلايا في تحسين جودة ونعومة الجلد ومظهره العام.

ينبغي على المرضى أن يتشاوروا مع الجراح المتخصص لتقييم حالاتهم وتحديد النتائج المتوقعة وإذا ما كانت حقن الدهون الذاتية في الوجه مناسبة لهم.

تعليمات قبل اجراء العملية 

قبل إجراء عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه، يجب اتباع بعض التعليمات الهامة.

  1. قبل أن تقرر إجراء عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه، يتوجب عليك الاستعانة بأطباء مؤهلين وذوي خبرة في هذا المجال للاستشارة. سيقوم الطبيب بتقييم حالتك واكتشاف ما إذا كنت مؤهلاً لإجراء العملية.
  2. التحضير للعملية: قبل البدء في العملية، ستحتاج إلى التحضير الجيد. يُوصى بعدم تناول أدوية مضادة للالتهابات قبل العملية بضعة أيام، حيث يمكن أن تؤثر على تجلط الدم. 
  3. إيقاف التدخين: إذا كنت تدخن، يجب أن تمتنع عن التدخين قبل العملية لفترة محددة، حيث يؤثر التدخين على عملية التعافي وقد يزيد من خطر حدوث مضاعفات.
  4. متابعة طبية: من الضروري مراقبة التطورات بعد الإجراء والامتثال لتعليمات الطبيب المعالج. يُنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس بانتظام. قد تتطلب العملية أيضًا جلسات متكررة لتحقيق النتائج المرجوة.

هذه التوجيهات عامة وقد تختلف في تفاصيلها تبعًا لحالتك الصحية الفردية وتوجيهات طبيبك المشرف. لذا، ننصح بمناقشة جميع التفاصيل والتوجيهات المحددة مع طبيبك قبل أي عملية جراحية.

تعرف علي :- عملية تجميل الجفون السفلية.

تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية بالوجه

بالنسبة للتكلفة، يجب أن نشير إلى أن تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه تختلف وفقًا لعدة عوامل، بما في ذلك:

  1. سمعة وخبرة الجراح.
  2. الموقع الجغرافي.
  3. الحالة الفردية.

من الضروري أن تذكر أن هذه الأسعار تعد تقديرات ومن الممكن أن تختلف فعليًا بناءً على العوامل السابقة المذكورة. يجب على المريض أن يستشير الجراح التجميلي المعتمد لديه للحصول على تقدير دقيق لتكلفة العملية وفقًا لحالته الفردية والأهداف المرجوة.

يرجى أيضًا أن توخى الحذر فيما يتعلق بالتكاليف المتضمنة مثل الاستشارات الأولية والفحوصات الطبية والتحاليل الضرورية قبل العملية والأدوية المساعدة في شفاء الجرح والعناية بعد الجراحة. لهذا السبب، يجب على المريض الاستفسار عن العناصر المشمولة في تكلفة العملية والتواصل مع الجراح بشأن التفاصيل المالية قبل إجراء العملية.

أحدث المقالات

احجز استشارتك مع دكتور ماهر

Main Form